الجمعة، 3 أغسطس 2007

عبالكم ما ندري



بين كل فترة و أخرى تجتمع الأسرة الحاكمة, و تصدر تسريبات من أنهم تناولوا بعض المواضيع التي تخص تنظيم الأسرة و الوقوف على أمورها. و هذا شيء عادي و لا غبار عليه, إلا أن اجتماع الأسرة هذه المرة أخذ منحى رسم و تخطيط مشروع خاص بإجهاض التجربة الديمقراطية الكويتية و العبث بالدستور بشكل خطير لتفريغه من محتواه ,و الالتفاف على الديمقراطية الكويتية و خداع الشعب ( لهم سوابق كثيرة منها التجنيس العشوائي و تقسيم الدوائر إلى 25 و المجلس الوطني قبل الغزو).

اجتماع الأسرة الأخيرة هو بمثابة التأمر على الشعب و لو طبق ما تم مناقشته باجتماعهم فسيعتبر القشة التي قصمت ظهر البعير, و أخر مسمار يضرب بنعش الديمقراطية الكويتية, و خيانة تجاه الكويتيين و الكويت.

مناقشة مستقبل الكويت ليست قصراً على الصباح فنحن لنا بالكويت مثل الصباح و أكثر, و أي موضوع له علاقة بمستقبل الكويت لا يناقش من قبل أسرة واحدة , مستقبل الكويت يناقش من قبل كل الكويتيين و عبر القنوات الدستورية و ليس بالخش و الدس.

و صل لنا قبل فترة تفاصيل ما تم تناوله بالاجتماع و سوف ننقله هنا و نقوم بالتعليق علي كل نقطة على حدة.

الحضور:

الشيخ صباح الأحمد
الشيخ نواف الأحمد
الشيخ سالم العلي
ناصر المحمد
مشعل الأحمد
سالم صباح الناصر
محمد صباح السالم
أحمد الفهد
تم تبليغ جابر المبارك و مبارك عبدالله الأحمد

تعليق على الحضور و تركيبته:

غير مفهوم الأساس الذي تم بناء عليه اختيار الحضور ؟؟, فنحن نرى الحضور بكبار رجال الأسرة و ثم يقفز أحمد الفهد إلى الصورة , و يتبادر إلى الذهن سؤال لماذا تمت دعوة أحمد الفهد؟؟, بينما تم تجاهل مثلاً أحمد الحمود و محمد الخالد أو حتى صباح الخالد الوزير بالحكومة الحالية و كانت أولوية دعوته أكثر من دعوة أحمد الفهد, الذي لفظه الشعب و طالب ببقائه بعيداً عن الساحة السياسية بالكويت. لكن الظاهر كبار الأسرة ما يرزون و يوجبون إلا مثيرين الفتن و المشاكل, بالإضافة إلى أن كبار الأسرة يعتقدون أنهم بتقريب الشيوخ أصحاب المشاكل و الساعين لضرب أياً كان في سبيل وصولهم إلى سدة الحكم سوف يحتوهم , متناسين أن هؤلاء المشكلجيه سيدوسون ببطون الجميع بما فيها الأسرة للوصول إلى غاياتهم.

نقطة أخرى بالنسبة لتركيبة الحضور, و هي تجاهل ممثلين عن فرع السالم مثل بدر صباح السالم و على سالم العلى ,ناهيك عن أبناء نواف الأحمد ولي العهد؟؟!!!, و عليه نوجه نصيحتنا لأبناء الأسرة بأن كرهو الناس فيكم و تطاولوا على أسرتكم و ثيروا الفتن و أعملوا لمصالحكم الشخصية و بعدها سوف تتم دعوتكم إلى هكذا اجتماعات.


البداية:
أستهل الاجتماع صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد و الذي هاجم مجلس الأمة و أعتبره معطلا للتنمية, و أنتقد ضعف الحكومة و عدم رد الوزراء على النواب(يعني يا وزراء تهاوشو مع المجلس "تصعيد") و أكد على أن الكلام لا ينطبق على ناصر المحمد, و بين أن ناصر المحمد هو الخيار الوحيد و الأصلح لقيادة مجلس الوزراء (يعني صعد و أفتعل مشاكل و دوس ببطون النواب ترى محد شايلك يا ناصر المحمد, بالعكس بنوفر لك الدعم " روح دربك خضر"), كما تطرق صاحب السمو إلى حل المجلس حل غير دستوري و تعليق العمل بالدستور فترة من الزمن و القيام بتعديله (لتفريغ المجلس من محتواه).

تعليق :

سبحان الله, أصبح المجلس هو معطل للتنمية !!!!!!!. رغم اختلافي لتناول المجلس لبعض القضايا و منها قانون عمل المرأة إلا أن هذا المجلس بالذات أنجز ما يقارب 35 قانوناً و قامت الحكومة في المقابل بسحب قوانين تدعى أن المجلس عطلها و منها حقول الشمال الذي سحبته الحكومة من المجلس الحالي رغبةً منها بإعادة دراسته؟!! , و إذ نوجه حديثنا لصاحب السمو "بأن تشخل منهم حولك لأن ما يوصلونه لك من أخبار كذب و الدليل الالتباس لدى سموكم, يا صاحب السمو الخلل ناتج من حالة عدم الاستقرار السياسي بين بعض أطفال الأسرة , أنفشهم خل يهيعون أشوية, مرة أحمد الفهد و مرة محمد عبدالله المبارك ناهيك عن جخوة الوطن (خليفة على الصباح, رئيس تحرير جريدة الوطن)".

كما إننا و بكل وضوح نرى أن هناك لعبة لتعليق الحياة السياسية بالكويت , و تظهر بوادر تلك المعركة الجديدة على أكثر من صعيد و سيناريو , و أحد هذه السيناريوهات هو استجواب جابر المبارك من قبل الدندول و قصدي النائب سعدون حماد (ألي يحركه أحمد الفهد, الذي أستبسل بالدفاع عن أحمد الفهد أكثر من مرة بالمجلس), حيث يسعى سعدون حماد إلى التطاول و التعريض بجابر المبارك لحد الابتذال, مما يدفع الجميع على استهجان الحدث الغير مبرر من الدندول, و بالتالي الدفع بحل مجلس الأمة لتردى التعاطي السياسي و القول أنه مجلس مبتذل. ما يثير الدهشة بأن الأسرة الحاكمة باتت تضيق ذرعاً و تنزعج من ممارسات النواب و هي (أي الأسرة) من عبث بالحياة السياسية و الدستور بتفتيت الدوائر إلى 25 , ليخرج علينا أعضاء على شاكلة الدندول, و يحط من قدر الجميع. لذلك نقول للأسرة "خبزٍ خبزتوه أكلوه".



الشيخ ناصر المحمد :

كان رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد صامتاً طوال الاجتماع!!

التعليق :

لا نعلم أن كان راضياً عما طرح أو متحفظ أو رافض , لكن يقال أن السكوت علامة الرضا.



الشيخ مشعل الأحمد :

سوف أختزل كل كلامه بالعبارة التالية التي قالها " أهل الكويت ملو من المجلس"

التعليق :

سؤال لشيخ مشعل الأحمد,من هم أهل الكويت الذين قمت بأخذ أرائهم؟, و أذا كان أهل الكويت قد بدأو التململ من الصباح مثلاً, أذاً طبقاً لمنطق معاليك يجب أن نغير الصباح.
الدستور حق مكتسب, لا نقبل ان يكون خاضعاً لمزاج البعض و تململهم و أن كنا نضيقُ ذرعاً ببعض الممارسات التي تجري تحت قبة المجلس, و الملام الأول و الأخير بهذه الممارسات هم أنتم كأسرة دست أنفها بكل شيء, فها هم أبناؤكم من الشيوخ كأحمد الفهد و محمد عبدالله المبارك و غيرهم الذين يدعمون و يجهون بعض النواب لخدمة قضاياهم, و لنا بأستجواب أحمد العبدالله و أستجواب الدندول سعدون حماد خير مثال. أنتم من حط بالديمقراطية من خلال عبثكم و أستهتاركم و كأن الكويت عزبة لكم , أنتم من دفع بوليد العصيمي و غيره من أدلاغات (جواريب) المجلس للنجاح من خلال عبثكم بالدوائر , و أغفالكم البصر عن شراء الأصوات ليخرج علينا نواب أمعات يمرغون تاريخ الكويت و ديمقراطيتها بالوحل.
هذا هو مخططكم أن تشوهوا الديمقراطية لنكفر بها و نلعن الساعة التي مارسنها بها, لأنكم تريدون الكويت دولة تدار بنظام الشيخة و الفداوية, لكنك واهم , لأن الناس بدأت ترى الصورة بشكل أوضح و أذا أستمريتم بعبثكم و أستهتاركم فسيلعنون الساعة التي بايعوكم بها. أحترموا الناس ليحترموكم, و الله العظيم لن تجدوا شعباً يحترمكم و يرضى بعهده معكم كالكويتين , فهاهي الأراضي محتكرة من قبلكم و تلعبون بأسعارها على راحتكم, و حتى التجارة مارستوها و ناشبتوا العالم (نافسوا العالم) بأرزاقها , و أصبحتوا موظفين حكومة و وزراء , بالله عليكم ماذا تركتوا لشعب, أتريدون ان نهاجر و نترك لكم الكويت لتحكموها و تسودوا على بعضكم؟, أعتقد بعد كل هذا مطلوب قليل من الأحترام للكويتيين. و أحمدُ الله على النعمة, ترى النعمة زوالة.



الشيخ سالم العلي:

أ
كد الشيخ سالم العلى على مكانة الشيخ صباح الأحمد في العائلة, و طالب بالعدالة بين ابناء الأسرة . كما تحفظ الشيخ سالم العلى بالنسبة لحل المجلس و قال " أيام الشيخ جابر و الشيخ سعد و شعبيتهم ما قدرنا أنعدل الدستور, ليش أتحدونا على هل الطريق", كما تطرق الشيخ سالم العلى إلى أنه كل ما قرأ الصحف يجد مناقصات للخرافي و أعمال لتجارة الخرافي مع الحكومة, و كأن الخرافي بسباق محموم لسيطرة على البلد.


التعليق:

فعلاً لماذا الأتجاه لتصادم مع الشعب , و لحساب من ؟؟؟ , من تعليق الشيخ سالم نستشف مدى نفاذ بصيرته و أدراكه لمحيطه (بغض النظر عن أختلافنا معه), نجد تحسس الشيخ سالم العلى و توجسه من أن من يقوم بالدفع لتأزيم الأمور هما فريقين.

الفريق الأول: بعض أفراد الأسرة الحاكمة, الذين لا هم لهم إلا مصالحهم الشخصية و الصعود لسدة الحكم يوماً ما, مثال أحمد الفهد و محمد المبارك و بعض الأطراف من الأسرة التي يضيق صدرها من الكويتين و يريدون أن يبقوا الكويتيين مواطنين بعزبة يديرها الصباح, لأنهم يرون أن الكويتيين يجب أن يحكموا و يشكموا و لا يرون الكويتيين كشركاء لصباح بمشروع دولة أسمها الكويت, فالصباح أداروا البلد بناء على أختيار الكويتيين و ليس عن طريق حربٍ و معركة , أي أداروها بناء على تكليف و هذا كان العهد و الأتفاق و الشراكة و التي أكدها الدستور الذين يتطلعون بشغف لتخريبه, و هم بذلك ينقضوا عهد التراضي مع الكويتيين و عليه فكل شيء قابل للنقض و الكويتيين يعتبرون بحل من عهدهم مع الصباح إذا أراد أبناء الأسرة اللعب بالدستور و تفريقه من محتواه , هذا هو المنطق لمن لا يستخدمون عقولهم و ينصتوا لها.


الفريق الأخر: بعض الفئات من الكويتيين الساعين وراء مصالحهم و أن يكون لهم موضع قدم بمشروع حكم الكويت الجديد, و أحد أمثال هذه الفئات هو الجهبذ جاسم الخرافي و الذي بدأ بتنفيذ دوره باللعبة من خلال تصريحاته قبل فض دور الأنعقاد الماضي, كما مارس دوره بالسابق من خلال نقله لمعلومات مغلوطة لصانع القرار بخصوص أستجواب الجراح و من أن المستجوبين لا يستطيعون طرح الثقة بالجراح (بمعنى أخر مالكم شغل بالنواب) و الهدف من ذالك هو الدفع بالحكومة لتدخل بتأزيم مع النواب و ينتج عن ذلك طبعاً الدفع بأتجاه حل المجلس و تعديل الدستور ليتسنى لمن هم على شاكلة الخرافي من نواب أن يواصلوا الأستمرار بالوصول من خلال مجلس جديد بناء على عبث بالدستور ينسف الخمس دوائر.



متفرقات :

تم طرح بعض السلوكيات المشينة لبعض شباب الأسرة خاصة عذبي فهد الأحمد, عندها تكلم الشيخ أحمد الفهد و قال " طويل العمر ناده و تفل(أبصق) في و يهه (وجهه)"

التعليق:

أشدعوة مو أخوك , ليش مو أنت ألي تحطله حد؟؟!!

أنتهى

سنوافيكم لاحقاً ببعض ملامح مشروع الحل و ألية تنفيذه و ما سوف يصاحبه
.***

هناك 13 تعليقًا:

kila ma6goog يقول...

أقسم بالله العظيم أن أحترم الدستور و قوانين الدولة , و أذود عن حريات الشعب و مصالحه و أمواله , و أصون
استقلال الوطن و سلامة أراضيه

أحترم الدستور

أحترم الدستور

أحترم الدستور

أحترم الدستور

اذا كان هذا الكلام صحيح فأعتقد أن الجماعة داشين علي و على أعدائي, يعني هم متعودين و خابزين السعدون و البراك و غيرهم من الأعضاء لكن ما تقولي كيف سيتصرفون مع جيل جديد من الشباب اللي ما اعتقد احد يقدر يسيطر عليه؟

لا اعتقد ان لديهم القدرة على السيطرة على الأمور

الله يحفظ الكويت و يستر عليها و على شعبها و يحميها من كل مكروه

حمودي يقول...

احنا قد المواجهه ونشوف

والله يستر على الكويت

freekuwait يقول...

كلام خطير .. بس مو غريبه عليهم

bazoon يقول...

سؤال يطرح نفسة ؟؟؟


هل حضرتك أو حضرتج كنت موجود في الأجتماع ؟؟

الاجتماع كان وين أقصد المكان ألي تم فية الأجتماع ؟؟

تم توجية دعوة حق الشيخ جابر المبارك ؟؟!! وأعتقد كل الناس أتعرف أن بوصباح أمسوي عملية في ألمانيا ؟؟

أرجو التوضيح ؟؟

دستوري يقول...

Killa ma6goog

أيدنا فوق أيديك , و فعلاً هم لا يعلمون مدى عزيمة و قدرة الجيل الجديد


حمودي

قدها و قدود و لو أننا ما نتمى أن توصل الأمور لما هالدرجة , و أنشاء الله يتم الأخذ بالعقل

freekuwait

أكيد مو غريبة على عقلية نعنقد أن الدستور غلطة

bazoon
لا ما كنت حاضر الأجتماع
و الأجتماع كان عند سمو الأمير
توجيه الدعوة حق جابر المبارك , نوع من التوجيب و الأعلام بحدوث أجتماع

أوصلت؟؟؟

بومريوم يقول...

ناقص بس أرقام فنايل الحضور

nEo يقول...

مشكلة

دستوري يقول...

بومريوم

انا كل ألي حصلته رقم فنيلتك ينفع

neo

المشكلة مشكلتهم أذا مو شايفين الوضع صح

اجار الدين كشمش يقول...

مجهود اكثر من طيب
كما ذكرت انها تسريبات
تصدرها الاسره

وطالما انها تسريبات
ومن الاسره يجب التحفظ
منها و لا نعول عليها

خاصة بنوعية الحضور

الشوخ بهل المواضيع
ما يدخلون الشباب
واعتقد كبار الشوخ معروفين

والحضور حسب ما سمعت
الامير وسالم العلي ومبارك العبدالله
وسالم الصباح على الكرسي
ومشعل وناصر صباح الناصر وناصر المحمد بحكم مركزه

وهم من حسم ولايه العهد
باستثناء ناصر المحمد في وقتها

والتسريبات هذه ايضا قد تكون خطا.. وهذه طبيعة الاسره من زمان

ويتركوها للشارع الكويتي
كل من يضع سيناريوا
وهذه من اسؤ الطرق السياسيه

واخطرها علينا من
حيث اي مدسوس
حتى من خارج الكويت
قادر ان يسطر لنا سيناريوا

ويقَول اي شيخ كلام
لم يقله اصلا

ماوصلك وما وصلني
وما وصل دواوين
الكويت والشارع
السياسي كله يخرع
ومحزن
ولكن انا من الراي


ما كوا حل غير دستوري لان

سمو الامير اذكى من ان
ينقل الصراع من المجلس
الي الديوان الاميري

Brava Valentia يقول...

يعطيك العافية... المشكله انهم لازالوا يفكرون بعقليه قديمه... ناسين او متناسين ان الحكم بدون الشعب مايصير و الشعب بدون حكام هم مايصير

error يقول...

صدقت في كثير من الامور

اخشى من استخدام القوة ضد الناس

لا حدود للحماقة

دستوري يقول...

اجار الدين كشمش

أسلوبهم فمة في التهور, و لا تستبعد حل غير دستوري و فيه كلام أنه الحل حتى فبل دور الأنعقاد القادم

التفاصيل بموضوع متصل راح ينزل الليلة أو في الغد

Brava Valentia

شلون تفهم ناس يديرون البلد كأن هم بس من يعيش فيها
و يعتقدون أن الدستور غلطة
على قولة الأمريكان
get over it

يعني خلاص أنتقل لمرحلة ثانية و تعاطى مع الواقع(أقصد الأسرة الحاكمة( , بس عمك أصمخ

error

مو بصالحهم ليستخدمو القوة, لأن بكل بساطة الشباب محبط و كافر بالأوضاع و ناطر الأشارة عشان ينفس عن غضبة ,

One_Kuw يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.