السبت، 19 يناير 2008

لعب يهال





دائماً يتجه زعيم العصابة إلى إرسال من يقوم نيابة عنه بالأعمال القذرة (dirty work ), و لنا بأفلام المافيا خير مثال.

ذاك حال شلة الفساد بالكويت و طريقة تعاملهم مع استجواب وزيرة التربية نورية الصبيح.فبعد استجواب الشريع للصبيح ظهرت الكثير من التصريحات و الأقاويل لفرز أسماء النواب مع و ضد طرح الثقة بالوزيرة, و سادت الساحة السياسية أيضاً الكثير من التكهنات بشأن من يقف وراء الاستجواب و يدفع باتجاه التأزم في الكويت و زعزعة الاستقرار الحكومي من خلال ضرب وزارة ناصر المحمد. و لكن أتت رياح الاستجواب على عكس هواء شلة المفسدين و نائبهم شريع, فمن خلال أداء الوزيرة خلص أغلب النواب لقرار بعدم طرح الثقة بالوزيرة و ذلك لأنها فندت محاور الاستجواب و لم تدع مجالاً لتشكيك بها.

لكن شلة الفساد لم يعجبها الوضع لأنها لم تحصل على النتائج التي تتمناها بإطاحة الوزيرة و زعزعة استقرار حكومة ناصر المحمد , و عليه فقد نشط الشيخ عذبي الفهد شقيق الشيخ أحمد الفهد, بحشد النواب من خلال الاتصالات و وسائل ضغط أخرى لتصويت مع طرح الثقة لإطاحة وزيرة التربية نورية الصبيح, و كما بلغنا فأن عذبي يقوم بالاتصال على النواب أما بشكل مباشر أو عن طريق بعض معارفه و يطرح على النواب أن يقفوا مع طرح الثقة بوزيرة التربية مقابل بعض التسهيلات و أيضا فوق البيعة تقوم مجموعة أحمد الفهد بدعم النائب خلال الانتخابات القادمة لمجلس الأمة , و في حال رفض النائب لذلك و إصراره على الوقوف مؤيداً للوزيرة ,يتم أخباره بأنهم سوف يعملون ضده و يقومون بمحاربته. ونشط عذبي في الأونة الأخيرة بالضغط بشكل كبير على مجموعة من النواب منها النائب الحريتي الذي سارع إلى إعلان موقفه المؤيد للوزيرة من خلال الصحف و ذلك لتخلص من ضغوط أحمد الفهد و شقيقه عذبي التي تدفع البلد نحو الهاوية.

قال صاحب السمو الأمير قبل فترة في اجتماع أبناء الأسرة و كما نقلته وكالة أ.ف.ب "اريد من ابناء الاسرة تجنب الخلافات والمشاكل فيما بينهم.. لأن هذه التصرفات أضاعت هيبة الحكم".

بعد كل هذه الحقائق نتسأل إلى متى يترك هؤلاء للعبث بالبلد, إلى متى يتم التعامل مع أحمد الفهد و أشقاؤه بمنطق "أنهم شباب و متهورين و مسيرهم يعقلون" , البلد ما تتحمل عبثهم الغير مسئول, فهم يقودون البلد من أزمة لأخرى فقط لإظهار ناصر المحمد بصورة الضعيف الغير قادر على إدارة الأمور و ذلك لأزاحته, كل هذا على حساب استقرار الكويت و مستقبلها.

تحديث****

وصلنا أن النائب مزعل النمران يخضع لضغوط شديدة و ذلك لكي يؤيد طرح الثقة بالوزيرة, الله يكون بعونك أثبت , و خل يطقون راسهم بالطوفة.

أردنا أن نغطي جانب إستغلال الدين لخدمة السياسة من خلال الأستجواب لكننا لن نكتب أفضل من أم صدة بهذا الموضوع.

هناك 7 تعليقات:

ولاّدة يقول...

سيندمون...أنبأني الغيم


يقول الشاعر

وكل امرءٍ يَلقى نتائج فعلهِ
وإن بَعُدَت يوماً فسوف تُقارِبُه


وكل خفيٍّ سوف يظهر معلناً
وكل فسادٍ سوف يندم صاحبُه

nEo يقول...

هذي صورة عذبي ؟

kila ma6goog يقول...

هذي صورة خليفة!

شوف اخوي

أؤمن ايمان شديد بقانون وات قوز اروند كومز اروند

يمهل و لا يهمل

اجار الدين كشمش يقول...

قد اساااائوا لانفسهم
؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كثير من الشيوخ اللذين مشوا في هذا الطريق منذ الخمسينيات

حرقوا انفسهم..بيدهم
والشيوخ اللذين وضعوا يدهم بيد المواطنين وعملوا بكل المراكز التي تبوئوها ..حتى وان

قصروا بعملهم !!ولكن لم يضعوا

دوووبهم ..دوووب..مواطنيهم

حيث هم شيوخ وفرصتهم اكبر

ولكنهم رفعوا انفسهم عن التنابز
والتناقس مع شعبهم

هم هم هم اللذين وصلوا
بكل سهولة واحترام من شعبهم

اما من ناكف اهله قبل ان يناكف الشعب
اطمأنوا ..اصبح الكرسي بعيد

عليه كابعد الارض عن السماء

يلعبون بالوقت الضائع

فمالله

بو حامد يقول...

نورية تدعمها كتلة وهي من الوزراء النادرين الذين لم تتكابل عليهم الكتل وتتسابق لطرح الثقة

الموضوع شائك جدا ولكن لا اعتقد ان من السهل على احمد الفهد ان يتحرك بسهوله خصوصا انه شبه لا يملك شيء حاليا واعني من السلطه

واحيي الحريتي على موقفة المخالف للقبلية بغض النظر عن اتفاقي او اختلافي مع الموقف ولكن عسى ان نرى نواب كثر ينهجون منهجه ولا يكونون عبيدا للقبيلة فقط

الحريتي اتوقع له مستقبل اكبر مما نتصور

فتى الجبل يقول...

متهورين ويمسكونهم أجهزة حكومية
عيل هذي حدها مسخرة
لأنهم اذا كانوا متهورين خلهم يقعدون ببيوتهم أحسن لهم ولنا

ولاّدة يقول...

انتهى لعب اليهال

وأضم صوتي لصوت أجار الدين كشمش..يجب على هذه النوعية من الشيوخ قراءة تاريخ أسلافهم ممن استعدوا الشعب وعملوا ضده والنتيجة كانت اقصاؤهم من الحكم